"جاسم الخيرية" تفتتح مركزا للتدريب الصناعي بإقليم مهاراشترا بالهند

افتتحت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مركزا للتدريب الصناعي شيدته بمدينة دابول بإقليم مهاراشترا بالهند، بتكلفة تصل إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين ريال قطري.
ويهدف المركز الذي تم افتتاحه بحضور وفد المؤسسة وممثلين عن الحكومة الهندية والسلطة المحلية إلى تمكين آلاف الفقراء من الحصول على فرص تعليم فني متخصص في أربعة مجالات رئيسية وهي ( اللحام، الكهرباء، المكانيكا ، مكانيكا الديزل).
ويخدم المشروع الذي استغرق تنفيذه 3 أعوام، الفقراء من ذوي المهن الحرفية من ساكني المنطقة، وبطاقة استيعابية تصل إلى 200 طالب سنويا.
 وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، قال سعادة السيد محمد بن خاطر الخاطر سفير دولة قطر لدى الهند "إن هذا الصرح التعليمي المميز، يأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط  بين دولة قطر والهند  في المجالات المختلفة وتدفع بها إلى آفاق أرحب".
وأكد أن العلاقة بين دولة قطر والهند شهدت وتشهد الكثير من التطور والتنمية على كل الأصعدة، فضلا عن التمازج الاجتماعي والثقافي بين شعبي البلدين.
وأضاف "أن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا ومتعاظما بالعمل الإنساني، وتحرص على دعمه في أبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية، ولها دور ريادي في هذا المجال، يشهد به مختلف الفاعلين في هذا الحقل النبيل أفرادا كانوا أو هيئات ومنظمات".
بدوره قال السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، إن مركز التدريب الصناعي، يختص بتدريب وتأهيل كوادر فنية ومهنية متخصصة.
وأضاف أن المركز سيعمل على إعداد أجيال قادرة على مواكبة العصر الحديث بما فيه من معرفة راسخة ورؤية واضحة وباستخدام آخر التطورات الفنية لشق الطريق نحو مستقبل واعد لهم ولأسرهم ولتعزيز فرصهم في سوق العمل.
وأوضح أنه تم اختيار هذه المنطقة دون غيرها لإقامة هذا المشروع لوجود عدد من الشركات والمصانع الكبرى، وأحواض لصناعة السفن، وكذلك شركات الطاقة. 
ومن المقرر أن يتم تشغيل المركز في شهر يوليو المقبل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحكومة ومع مؤسسة "كوكن" سارفنجان الهندية حيث سيتم قبول الطلاب وفقا للنظام التعليمي بالهند.